أخبار وتقارير

مصادر “القاعدة “تخطط لضرب مقرات حكومية بمحافظة تعز

 يمنات – التغيير

تحدثت أنباء في محافظة تعز (جنوبي اليمن ) عن مخطط لمجموعة من المسلحين الموالين لتنظيم القاعدة  للبدء بتنفيذ تفجيرات تستهدف مقرات حكومية  والاستيلاء عليها  بعد  إن تسللوا خلال الأيام الماضية إلى المدينة قادمين من محافظات أخرى.

وقال مصدر امني إن محافظة تعز ستشهد حالة من الاستنفار الأمني  وحملات أمنية مكثفة بهدف تعزيز الأمن والقضاء على الاختلالات الأمنية وذلك عقب الكشف عن مخططاً لتنظيم "القاعدة" لمهاجمة محافظة تعز

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه , ان  معلومات أولية  تفيد بأن هناك مخطط لتنظيم القاعدة يستهدف  تعز بالقيام  بمهاجمة منشآت حيوية ومعسكرات ومقرات أمنية وذلك انتقاماً للضربات الموجعة التي يتلقها التنظيم في عدة محافظات يمنية  .

  وأشار,  إلى أن وزارة الداخلية تحصلت على معلومات أكدت  تسلل عناصر من تنظيم القاعدة إلى تعز خلال أيام ماضية  لتنفيذ أعمال إرهابية ضد منشآت حيوية واغتيالات لقيادات أمنية وعسكرية ونشطاء ممن  يظهرون مواقف معادية ضد التنظيم

 وكان الرئيس الانتقالي اليمني  عبد ربه منصور هادي قد رفض عرضا "للصلح" مع تنظيم القاعدة قدمته مجموعة من العلماء وشيوخ القبائل، مشددا على شرط تخلي التنظيم عن سلاحه مسبقا.

 ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الرئيس يصر على أن يتخلى عناصر القاعدة عن أسلحتهم ويعلنوا توبتهم وتخليهم عن الفكر المتطرف".

 وزاد نشاط تنظيم القاعدة في اليمن بشكل ملحوظ عقب الثورة الشبابية التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبدالله صالح  من الحكم ، حيث كثف التنظيم من عملياته العسكرية ضد الجيش اليمنى، إضافة إلى سيطرته على بعض مناطق البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى